نصائح عملية لإدارة الصفحات على فيسبوك

الكثير منّا يدير صفحات الفيسبوك عن طريق نشر الكثير من البوستات والرد على الرسائل والتعليقات بشكل عشوائي وبدون تركيز. وننشر الكثير من الروابط في الجروبات والصفحات. و مشاركة البوستات من علي صفحتنا إلي الكثير من الجروبات مرةً واحدة بشكل ضار. نقدم لكم اليوم أهم النصائح المفيدة لإدارة صفحة شركتك على الفيسبوك.

أهم النصائح المفيدة لإدارة صفحة شركتك على الفيسبوك

١. تجنب السبام Spam

تجنب إزعاج الناس علي الفيسبوك بالبوستات التي لا يريدونها والروابط الكثيرة. تظهر مشكلة الإزعاج Spam دائماً في النشر علي جروبات متخصصة في مجال آخر مختلف عن مجال تخصص صفحتك أو النشر في جروب لا تملكه وقوانين الجروب تمنع نشر الروابط والصفحات الأخرى.

لماذا تتجنب نشر البوستات السبام المزعجة spam ؟

لأنها ستقلل من ظهور صفحتك في اقتراحات الصفحات على منصة فيسبوك بشكل عام. لذلك حاول أن تنشر صفحتك بشكل مفيد للناس على الجروبات المهتمة بمجال صفحتك لكي لا تصنف سبام.

نصائح عملية لإدارة صفحات الفيس بوك

٢. تجنب السكام Scam

الـ Scam هو الإحتيال وهو ببساطة أن تكتب وصف لشئ لا يدل عليه. مثل أن تكتب عنوان لموضوع ليس له علاقة بمحتوى الموضوع مثال “أفضل شركة استضافة مواقع على الإنترنت” وتكتب في الموضوع عن كيفية ربط الدومين بالاستضافة بدلاً من الحديث عن مميزات وعيوب شركات الاستضافة واختيار شركة منهم كأفضل شركة استضافة مواقع.

مثال آخر أكثر وضوحاً وهو صور لفت الإنتباه على الفيسبوك. وهو استخدام صورة لا تدل على محتوى البوست ولكن هذه الصورة ملفته للانتباه. لذلك حاول أن تكتب بوستات متوافقة مع بعضها وجذابه وتؤدي إلي التفاعل (لايك، كومنت، شير،..). وتجنب بوستات السكام دائماً.

٣. تجنب التنوع الزائد

تقع الكثير من الصفحات في فخ التنوع لجذب الكثير من التفاعلات. ولكن التركيز على مجال واحد يجعل الفيسبوك يعتبرك مؤثر في هذا المجال داخل منصة الفيس بوك وتظهر في البحث عن الكلمات الخاصة بمجالك و يظهرك في الاقتراحات الخاصة بالصفحات بشكل أكبر ويكون من السهل الوصول لصفحتك عن طريق البحث.

التنوع الزائد سيفقدك جزء كبير من المتابعين لأن كل متابع يهتم ببوست واحد في الصفحة، ويرجع للصفحة ليرى البوستات المشابهه. لذلك عليك أن تحدد مجال الصفحة وبذلك يكون كل المهتمين بالمجال الذي اخترته يتابعون صفحتك ويستمرون في الإستفادة من صفحتك

٤. تجنب العشوائية

هناك الكثير من مظاهر العشوائية التي تضر صفحتك على الفيسبوك. مثل عشوائية نشر البوستات على الفيس بوك، وعشوائية الرد علي التعليقات والتقييمات والآراء والرسائل. حاول أن تحدد أوقات تقريبية للنشر علي الفيسبوك وتلتزم بها. وحاول أن ترد في أسرع وقت ممكن على الرسائل والتعليقات على صفحتك على فيس بوك.

النشر المنتظم بشكل عام يساعد صفحتك على الإنتشار عن طريق تكبير عدد المتابعين بشكل دائم للصفحة. ولذلك من الضروري أن تستمر في إبهار وإفادة المتابعين بالمعلومات والبوستات اليومية.

٥. عامل الإبهار

لابد أن تحتوي صفحتك علي الفيسبوك أو صفحة شركتك علي فيسبوك علي عامل من عوامل الإبهار والإعجاب. مثل نشر خبر فكاهي عن شركتك، أو نشر أداة مجانية للعملاء، أو تخفيض مفاجئ علي منتجاتك ولفترة محدودة، أو تلبية أحد طلبات المستخدمين، أو نشر منتج جديد قوي وجذاب، أو اعادة تصميم موقعك بشكل جذاب، أو لقاء مع أحد مشاهير مجالك،.. والكثير من عوامل الإبهار التي لابد أن تكون مرة أو أكثر كل عام.

تابعنا هنا على موقع اتعلم صح لتجد شروحات ومقالات جديدة على كل ما يخص التسويق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.